جبرانيات

جبرانيات

الثلاثاء، 9 يونيو 2015

قصة قصيرة




                   فسقط المُهرّج ميتا ً..........!!!!!!


    كل حياته كانت من أجل إسعاد الآخرين ، لذا قرر ان يعمل مهرجا ً كي لا يبتعد عن اسعاد الناس وكي يبقى ملتصقاً بهم لأسعادهم اكثر ويحقق حلمه بسعادتهم .


هكذ كانت فلسفته في الحياة . لا شيء اعظم من حب الآخرين واسعادهم حتى لو كان ذلك على حساب حزنه العميق الذي لم يدركه يوما ً احد .

كان له طفلاً يانعاً ، تركته امه التي احبها حباً جماً بعد ان ماتت بحادث سير اثناء عودتها من عملها من دار رعاية الأيتام . هذا كل ما كان يملكه في هذا العالم ، قلب كبير ....وطفل صغير ...وذكرى حب عظيم.... وملابس مهرجين .

خرج الطفل يلهو مع اقرانه على الرصيف ، والأب في المنزل يتهيأ للذهاب الى السيرك كعادته كل يوم ، ليقدم عرضه الشيّق فيغرق القاعة بضحكات الجمهور المدوية .
سمع صوتاً مدوياً وصُراخاً اتياً من خارج المنزل ، فتوجه مسرعاً نحو الشارع ليقف على جثة ابنه الوحيد بعد ان دهسته سيارة مسرعة يقودها شاب ثمل .
حمل طفله بين ذراعيه وهو يرتدي ملابس المهرجين وسط دهشه الآخرين وسخريتهم من مضهره لانهم لم يكونوا يعلموا بوضيفته مسبقاً ، فلم يسمعوا منه اي كلمة ولم يذرف حتى دمعة واحدة حينها .

فأي عزاء يواسيه ؟
.........
.........
صعد الى مسرحة المعتاد ككل يوم وهو حزين ، فضحك الجمهور ... ثم نفض التراب المتبقي من دفن ابنه من يديه ، فضحك الجمهور اكثر .. ثم نظر اليهم وهو في قمة حزنه فسقطت دمعة من عينه، فازدادت ضحكة الجمهور وملأت المكان ..


فسقط المهرج ميتا ، فوقف الجمهور مصفقا بحرارة،

 ولم ينهض بعدها .

....... ******************* .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق